التصميم الداخلي

المرايا وأهم مميزاتها

مرايا ديكور

كانت أشكال المرايا قديمًا غير منتظمة وبمقاسات كبيرة, بالإضافة إلى بساطة تصميمها ومحدوديته. ولم تكن المرايا قطعة محورية في التصميم الداخلي. لكن ومع تطور الفكر في التصميم الداخلي بدأ الناس بالإبداع في غرف النوم، وغرف الجلوس وإضافة المواد والتكسيات المختلفة إلى التصاميم لتكون أكثر فخامة. أيضًا فإن المرايا بدأت تأخذ اهتمامًا أكبر في مرحلة التصميم مما ولّد الكثير من التصاميم العصرية للمرايا. ولم يقتصر ذلك التطور على المرايا فحسب، بل شمل ذلك جميع جوانب المنزل من قطع أثاث واكسسوارات وتكسيات الجدران والأرضيات.

نظرًا لاهتمام الكثير من الناس بالتصميم الداخلي لمنازلهم، والتي تعتبر المرايا جزء مهم جدًا منه.. فإننا سنقدم لكم معلومات عن:

– المرايا وأهمية وجودها في حياتنا.
– أشكال المرايا.
– فوائد ومميزات استخدام المرايا في التصميم.
– العناية وتنظيف المرايا.

وفيها سنشرح أهم التفاصيل التي يجب أن تعرفوها في المرايا من دار المسلة.

المرايا وأهمية وجودها في حياتنا

تعتبر المرايا واحدة من القطع الأساسية في التصميم، بل وفي بعض الحالات تكون المرايا قطعة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها. وذلك لجماليتها وانعكاساتها الرائعة والتي تعطي شعورًا بوسع المساحة وأناقة التصميم, بالإضافة إلى أنها تساعد في عملية انعكاس الضوء داخل المنزل.

تقترن المرايا عادة بغرف النوم بالإضافة لدورات المياه، كما أنه بات استخدام المرايا في جميع غرف المنزل وفي المكاتب وتصميم المطاعم والمقاهي أمرًا شائعًا لما لها من أثر أنيق على نفس المكان.

 إلقاء نظرة على أفخم المرايا: من هنا.

بإمكانك أيضًا إلقاء نظرة على قسم مغاسل الرخام لمزيد من الأفكار عن مرايا الحمام ومرايا المغاسل.

مرايا حمامات
استخدام مرايا المغاسل

تنوع تصاميم المرايا

نلاحظ أن انتشار المرايا بدأ يزدهر كثيرًا وهذا من القرن الماضي. ولا شك أنها بدأت تأخذ تصاميم أكثر أناقة وعملية، وفي حالات كثير كانت المرايا قطعة فاخرة جدًا.

تتنوع أشكال المرايا في الأسواق لتناسب الاستخدام المختلفة، ومن تصاميم المرايا المنتشرة: مرايا دائرية، مرايا بيضوية, مرايا مستطيلة ومرايا مربعة. بالإضافة لكثير من الأشكال الهندسية الأخرى الرائعة للمرايا.

يعتبر شكل وحجم المرآة من الأمور الهامة للحصول على أفضل نتيجة، لذا خذ هذه الأمور بعين الاعتبار عند شراء المرايا.

أما بالنسبة لشكل المرآة، فعليك البحث دائماً عن تصميم يلائم ديكور منزلك ويتماشى معه، إذ أن المرايا ذات التصميم البسيط والمناسب للمكان تمنحك شعوراً بالراحة.

مرايا كبيرة
استخدام المرايا كجزء من الديكور

فوائد ومميزات استخدام المرايا في التصميم

– تساهم في توسيع الأماكن الصغيرة والضيقة.
– قطعة فنية تضيف لمسات أنيقة إلى تصميمك.
– تساعد في توزيع الإضاءة عن طريق عكس مصادر الاضاءة مما يمنح مساحتك إشراقة مميزة.
– تمنح التصميم مظهرًا عصريًا.
– الاستخدامات اليومية.
– إخفاء العيوب على الجدران.

العناية وتنظيف المرايا

ليس الأمر معقدًا عندما نتطرق إلى طرق العناية وتنظيف المرآة فالأمر بسيط جدًا. بإمكانك تنظيف المرايا بمختلف تصاميها باستخدام قطعة قماش ناعمة مع أي نوع من منظفات الزجاج المنتشرة أو حتى باستخدام القليل من الماء.

اذا كان لديك أي استفسار, فريق الدعم الفني سيكون سعيدًا بالإجابة عليه.